ورود البنفسج المدير العام(صاحب المنتدى)
عدد المساهمات : 506 نقاط : 6345 العمر : 27
| موضوع: 50 عطلا يوميا بمواسير المياه للقاهرة الكبري! 8/22/2010, 04:51 | |
| (المياه حق لكل مواطن) هذا هو شعار الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لكن مدي إمكانية وصول هذا الحق لأصحابها يجعلنا أمام علامة استفهام كبيرة خاصة بعد أزمة مياه الشرب الأخيرة من نقص وانقطاع المياه في مناطق متعددة. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ناهيك عن كم الشكاوي الهائل الذي يرد الي الخط الساخن(125) الذي يستقبل يوميا شكاوي الكثيرين بخلاف عدد الانفجارات الذي يصل الي50 انفجارا في المواسير يوميا في المتوسط داخل القاهرة الكبري فقط!. في هذا الصدد يؤكد الدكتور عبدالقوي خليفة رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن كل شكوي يتقدم بها مواطن للخط الساخن(125) يتم تسجيلها, وهذا ليس لمراقبة المواطن, ولكن لمراقبة الموظف الذي يقوم بتلقي الاتصالات, وتقديم الخدمة حتي نضمن حسن الرد علي الشاكي كما نتحمل إساءة بعض المواطنين لنا من خلال الخط الساخن. مياه.. وكهرباء يشير رئيس الشركة الي أن انقطاع الكهرباء يمثل مشكلة كبري بالنسبة لنا خاصة في الفترة الأخيرة التي تكرر فيها انقطاع التيار حيث نعتمد علي القوي الكهربية في تشغيل المواتير لدفع المياه مما يجعل لانقطاع المياه تأثيره المباشر علي عملنا. ويرجع رئيس الشركة تزايد أعطال المياه الصيف الي ارتفاع ضغط العمل والاستهلاك خاصة لأجهزة التكييف والمبردات. ويوضح أن الكسور والأعطال واردة دائما حيث لدينا50 عطلا يوميا في المتوسط وتتم السيطرة عليهما من خلال غرفة عمليات بها نظام إلكتروني داخل الشركة يحدد من خلاله موقع العطل بالضبط كما أن شبكة القاهرة الكبري مقسمة لشبكات حسب كل منطقة لكي تقوم كل شبكة علي الفور بإصلاح العطل التابع لها مكانيا والناشيء عن انفجار أي ماسورة أو أي عطل أيا كان. وفي هذا الصدد يقول عبدالقوي خليفة إن الشركة بهذا النظام المحكم يمكنها استيعاب أي كم يحدث من الأعطال وإزالة أسباب الشكوي في فترة وجيزة حيث إن لدينا59 مركزا لخدمة العملاء علي مستوي23 شركة تابعة بجميع محافظات مصر ويجري حاليا إنشاء شركة بمحافظة القليوبية ومدن القناة كما تم ضم محافظة الوادي الجديد لشركة أسيوط بالاضافة الي26 مركزا تحت الإنشاء يتم تطويرها خلال هذا العام. عن خط سير أي شكوي يتقدم بها مواطن يؤكد رئيس الشركة أنه بمجرد تلقي الشكوي يتم توصيلها لاسلكيا الي الجهة المسئولة عنها مكانيا والتي تقوم بدورها بالخروج لموقع الشكوي لتنفيذها ثم نقوم بمتابعة التنفيذ ونتأكد من انتهاء أعمال الإصلاح. وعن محافظة القليوبية وأسباب التدهور المستمر في حالة المياه بها أفاد بأنه لا توجد شركة للمياه بها ولكن هذا لا يمنع أننا نسهم في حل أي مشكلة تنشأ وخير دليل علي ذلك مشكلة البرادعة إذ قمنا بتوصيل فناطيس المياه للمتضررين وكنا نراجع عليها كل ساعتين في معاملنا الخاصة وكذلك عندما حدثت السيول كنا نساعد بمعداتنا الخاصة بشفط المياه من المنازل حيث نعمل كقطاع مدني لخدمة جميع أوقات الكوارث. ويوضح العميد محيي الصيرفي المتحدث الرسمي للشركة أن الأهداف الاستراتيجية للشركة هي تقديم خدمة متميزة للعملاء وحماية وتنمية الاستثمارات وإعداد القادة والكوادر المتخصصة والارتقاء بمستوي الأداء المؤسسي وتنمية وعي المواطن بقضايا المياه والوصول الي الاستقلالية المالية فقد تطورت المنظومة بفارق كبير عنها منذ ثلاث سنوات ففي نطاق الخدمة وصلنا الي25 محافظة بالاضافة الي مدينة شبرا الخيمة لخدمة80 مليون مواطن كما زاد عدد الأشتراكات الي10 ملايين اشتراك كما أصبح لدينا معمل مرجعي للشركة القابضة و14 معملا مركزيا بالشركات التابعة ولدينا245 معملا رئيسيا وفرعيا بالمحطات حصلنا من خلالها علي1,4 مليون عينة قام بتحليلها1613 كيميائيا كما أن لدينا223 معملا متنقلا وحصلنا علي9 شهادات أيزو وجار تجهيز5 شركات أخري. يضيف الصيرفي أن الشركة قامت بتركيب1,9 مليون عداد حديث كما تم إنشاء59 مركزا مطورا لخدمة العملاء بالاضافة الي وجود ثلاثة أخري متنقلة وتوافر خدمة الخط الساخن بالشركات التابعة. وأوضح أن هناك كما هائلا من المعدات يساعدنا في أداء أعمالنا حيث لدينا134 سيارة كسح حديثة و164 سيارة مجهزة لنقل المياه كما يوجد49 سيارة مدمجة( شفط ونافوري) و4 سيارات مجهزة للإصلاح بدون حفر وقمنا بإعداد29 مخططا للمحافظات تتضمن753 مشروع إحلال وتجديد للمياه وتم تجديد2780 كيلو مترا بتكلفة تصل لمليار جنيه وقد بلغت الطاقة التصميمية لمحطات مياه الشرب30 مليون متر مكعب يوميا لتكون كمية المياه المنتجة24 مليون متر مكعب يوميا بالإضافة الي وجود محطات لتنقية مياه الشرب ما بين175 محطة كبيرة و786 محطة صغيرة و1703 محطات ارتوازية و26 وحدة تحلية كما استطعنا أن نصل بأطوال شبكات توزيع مياه الشرب الي143 الف كيلو متر ولدينا3386 موقعا لمياه الشرب بخلاف143 ألف كيلو متر شبكات.ويضيف أن لديهم بالشركات التابعة119 ألف عامل نحاول باستمرار تنمية مهاراتهم حيث تم عمل1959 دورة تدريبية لـ28 ألف متدرب داخل18 مركز تدريب كما تم تدريب28 شخصا من الكوادر الشابة بألمانيا بالاضافة الي وجود3 مدارس تابعة بها360 طالبا.
| |
|
white angel مشرف قسم الازياء والموضه
عدد المساهمات : 462 نقاط : 5921 العمر : 32
| موضوع: رد: 50 عطلا يوميا بمواسير المياه للقاهرة الكبري! 8/27/2010, 05:41 | |
| شكرا جدا على مجهودك الرائع وننتظر الجديد | |
|